منتدى TOP6 لكل مبدعه ومبدع سجلو لن تندمو
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فعاليه انا مسلمه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mimi_chan
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 197
نقاط : 334
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/12/2013

مُساهمةموضوع: فعاليه انا مسلمه   الأربعاء فبراير 05, 2014 6:51 pm






السلام عليكم
جيييييييييت لكم مع فعاليه جديده وهي لاسم
انا مسلمه
انا بوريكم كيف تحافضون على صلاتكم
 قضية الصلاة هي أهم قضية في حياة المسلم بعد التوحيد؛ لأنها الركن الركين والعمل الوحيد الذي نص النبي صلى الله عليه وسلم على كفر تاركه - والعياذ بالله – ولذلك اعتبر العلماء أن التقصير في أدائها أو التهاون في شأنها من علامات النفاق وضعف الإيمان – والعياذ بالله -.

ومما لا شك فيه أن ما من تصرف أو سلوك إلا وهناك دافع أو سبب يؤدي إليه، ولذا يلزمك أخي يونس أن تبحث بداية في الأسباب التي تؤدي بك إلى هذا التكاسل، فحدد الأسباب بدقة، ما هي الأفعال أو الأشخاص أو الظروف أو الأشغال التي تجعلك تقصر في الصلاة؟ ثم ابدأ الخطوة العملية الثانية وهي وضع خطة ملزمة للتخلص من هذه الأسباب والمعوقات، واعلم أن الحل بيدك أنت وحدك، وأنه متوقف بعد توفيق الله على عزيمتك وصدقك ونيتك، فإن صدقت الله صدقك؛ لأنه يعطيك من مدده وعونه وتوفيقه وتأييده على قدر صدقك ونيتك.

والخطوة الثالثة والضرورية، وهي أن تجتهد في تنظيم وقتك وتحرص على الالتزام بذلك لأن عدم تنظيم الوقت سيؤدي إلى ضياع الكثير من الأوقات دون فائدة ويترتب على ذلك التخلف المالي والعلمي والاجتماعي وفوق ذلك كله تعطيل شرع الله وضياع أهم ركن فيه وهو الصلاة، فاجتهد في تنظيم وقتك بصورة جيدة كما أوصيك بخطوة هامة وهي ضرورة البحث عن الصحبة الصالحة والبيئة الطيبة التي تعينك وتأخذ بيدك؛ لأن الصاحب ساحب والمرء على دين خليله، وحبيبك صلى الله عليه وسلم أوصاك بقوله: ( لا تصاحب إلا مؤمناً ) فاجتهد كذلك في البحث عمن يأخذ بيدك للخير ويعينك على الطاعة.

وأخيراً: أوصيك ثم أوصيك بالدعاء والإلحاح على الله أن يعينك على ذكره وشكره وحسن عبادته، مع دعاء الوالدين لك لأن دعاءهما لا يرد، فاحرص على ذلك، وإن شاء الله سوف تتحسن أحوالك وتزيد طاعتك.
في امان الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://c-a-s.ahlamontada.com
 
فعاليه انا مسلمه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TOP6 :: اقسام احلى بنات ديني الاسلامي :: نفحــآإت إيممآإنيـة ~-
انتقل الى: